الحرب الأهلية الإيطالية

الحرب الأهلية الإيطالية هي حرب أهلية في ايطاليا بين الجيش الإيطالي و المقاومة الإيطالية (مع الحلفاء في الحرب العالمية الثانية ) ضد الجمهورية الإيطالية الاشتراكيةدول المحور ) من 9 سبتمبر 1943 (تاريخ هدنة كاسيبيلي ) إلى 2 مايو 1945 (تاريخ استسلام القوات الألمانية في إيطاليا ).

خلال الحرب العالمية الثانية، بعد أن تم عزل موسوليني واعتقاله في 25 يوليو 1943 من قبل الملك فيكتور إيمانويل الثالث، وقعت إيطاليا على هدنة كاسابيل في 8 سبتمبر 1943، منهية حربها مع الحلفاء. ومع ذلك، نجحت القوات الألمانية بعد فترة قصيرة في السيطرة على شمال ووسط إيطاليا، وإنشاء الجمهورية الاجتماعية الإيطالية، مع تعيين موسوليني كقائد بعد أن تم إنقاذه من قبل المظليين الألمان. ارتكب الألمان، بمساعدة الفاشيين في كثير من الأحيان، العديد من الأعمال الوحشية ضد المدنيين والقوات الإيطالية. نتيجة لذلك، تم إنشاء الجيش الإيطالي المقاتل لمحاربة RSI وحلفائه الألمان، بينما واصلت القوات الإيطالية الأخرى الموالية لموسوليني القتال إلى جانب الألمان في الجيش الجمهوري الوطني. بالإضافة إلى ذلك، بدأت حركة مقاومة إيطالية كبيرة حرب عصابات طويلة ضد القوات الألمانية والفاشية. أدى الانتصار الملكي للمقاومة الإيطالية إلى إعدام موسوليني وتحرير البلاد وولادة الجمهورية الإيطالية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.