الحرس المدني

الحرس المدنيّ هو الهيئة الأكبر للأمن العام على المستوى الوطنيّ في إسبانيا. تأسست الهيئة من قِبَل فرانسيسكو خافير خيرون وايثبيليتا وذلك في الثالث عشر من أيلول عام 1844. يعتبر الحرس المدنيّ مؤسسة مسلّحة ذي طابع عسكري والذي –وفقاً لأحكام القانون الأساسي 86\2- يشكّل جزء من قوات وأجهزة أمن الدولة. وعلى هذا النحو نص الدستور في مادته رقم 104 "أن المهمة الأساسية للحرس المدنيّ تكمن في حماية الممارسة الحرة للحقوق والحريات للإسبانين وضمان الأمن البشري، تحت غطاء ولاية حكومة الأمة". إلى جانب الشرطة الوطنية، الحرس المدنيّ هو واحد من أجهزة الأمن العام التي تعمل على المستوى الوطني في جميع أنحاء الدولة الإسبانية؛ كونه المسؤول الرئيسي عن الأمن الشعبيّ في المراكز الحضريّة الصغيرة التي تتألف من خمسين ألف نسمة سكانيّة، باقي أرض الدولة والبحر الإقليميّ، وفقاً لتوزيع النشر الإقليميّ الصادر من قوات أمن الدولة. ومن بين اختصاصاتها يقع على عاتق الحرس المدني: عمل الأبحاث، مكافحة الجريمة المنظمة، الإرهاب، الهجرة غير الشرعيّة، الجرائم ضد الطبيعة وما إلى ذلك. كما ويعمل على مراقبة شبكة الطرق بين المدن -باستثناء كاتولونيا والباسك-، نقل السجناء، مراقبة البنية التحتية الهامة مثل الموانئ والمطارات، الاهتمام بأمن الحدود والسواحل وجميع المسائل المتعلقة بشأن الأسلحة والمتفجرات. جزء ما بين (ثلث وخمسيّ) أعضائها يعيشون فيما يدعى "الثكنات"، التي تحتوي على مراكز الشرطة بالإضافة إلى وكلاء الإسكان، التي تهدف إلى زيادة فرصة تواجدهم السريع والعاجل.

لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة. (أبريل 2019)
الحرس المدني
Guardia Civil
Badge of the Guardia Civil
شارة الحرس المدني


الدولة  إسبانيا
الإنشاء 13 مايو 1844
الولاء ملك إسبانيا
النوع درك
الدور تطبيق القانون
  • الطرق السريعة، الشوارع، و/أو المرور.
  • حرس الحدود الوطني، الأمن والسلامة.
  • خفر السواحل، حماية الحدود البحرية، أبحاث وانقاذ بحري.
الحجم 92,692 موظف
جزء من حكومة إسبانيا (دستور إسبانيا 1978)
المقر الرئيسي Calle de Guzmán el Bueno, 110, 28003 Madrid, Spain
الكفيل "Our Lady of the Pillar"
شعار نصي El honor es mi divisa
(الشرف هو شارتي)
الذكرى السنوية 12 أكتوبر
الثكنات 2,691
الأوسمة والجوائز
وسام صليب سانت فيرناندو
الموقع الرسمي guardiacivil.es
القادة
وزير الداخلية خوان إجناسيو زويدو
القائد الحالي José Manuel Holgado Merino
قائد2 José Manuel Holgado Merino
قائد3 Lt. Gen. Cándido Cardiel Ojer
أبرز القادة Colonel Francisco Javier Girón, for being the founder
Lt. Col. أنطونيو طيخيرو مولينا., for attempted coup d'état
الشارة
اختصار GC
علامة تشابك الحروف
Ship racing stripe

وعبر تاريخه الطويل، فقد تورّط الحرس المدنيّ (أو بعض الأعضاء البارزين) في أحداث مختلفة من التاريخ المعاصر لإسبانيا، كالاضطرابات المدنيّة والانقلابات وحالات أخرى لا تخلو من الجدل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.