الحركة الاشتراكية الوطنية (الولايات المتحدة)

الحركة الاشتراكية الوطنية (بالإنجليزية: National Socialist Movement وتختصر NSM)‏، هي منظمة نازية جديدة مقرها في ديترويت بولاية ميشيغان، وتُعتبر جزءًا من الجبهة الوطنية. ادعى الحزب [حزب الحركة الاشتراكية الوطنية] أنه أكبر منظمة اشتراكية وطنية في الولايات المتحدة. تشير الحركة إلى نفسها على أنها «منظمة حقوق مدنية للبيض» وتقارن نفسها مع الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين، على الرغم من تصنيف مركز قانون الحاجة الجنوبي هذه الحركة على أنها مجموعة كراهية. يعترض الحزب على الإشارة إليه بـأوصاف مثل «عنصري» و«نازي جديد»، منوهًا إلى أن وصف أهدافهم بهذه الكلمات غير مرغوب به بل وغير دقيق أيضًا. تمتلك كل ولاية أعضاء في هذه الحركة ضمن مجموعات أصغر داخل مناطق تعرف باسم «مقاطعات». تعقد الحركة الاشتراكية الوطنية اجتماعات على المستوى الوطني، بالإضافة إلى عقدها اجتماعات على مستوى المقاطعات والوحدات الأصغر.

الحركة الاشتراكية الوطنية
 

البلد الولايات المتحدة  
تاريخ التأسيس 1974 
 
المقر الرئيسي ديترويت
الأيديولوجيا نازيون جدد ،  وفاشية جديدة ،  وسيادة البيض  
الانحياز السياسي يمين متطرف  
الألوان Black, white, red
معلومات أخرى
الموقع الرسمي http://www.nsm88.org
سياسة United States
الأحزاب السياسية
الانتخابات

سُلمت قيادة المجموعة في يناير من عام 2019 إلى جيمس هارت ستيرن، وهو ناشط أسود سبق أن أعلن نيته في تقويض المجموعة و«القضاء عليها». صرح قائد المجموعة جيف شويب في بيان صحفي له في مارس من عام 2019 بأن ستيرن «لم يتحدث باسم الحركة الاشتراكية الوطنية، بالإضافة إلى أنه لم يمتلك أي أحقية قانونية فيها»، وتحدث علنًا ضد ستيرن مشيرًا أيضًا إلى مغادرته الحركة ومنح منصبه لبورت كولوتشي. تخلّى جيف شويب منذ ذلك الحين عن ماضيه العنصري وتورطه في أي مجموعات عنصرية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.