الحروب الأباتشية

الحروب الأباتشية أو حروب الأباتشي (بالإنجليزية: Apache Wars)‏ كانت سلسلة من الصراعات المسلحة بين القوات البرية للولايات المتحدة والعديد من أقوام الأباش، وقعت تلك الحروب في جنوب غرب الولايات المتحدة بين عامي 1849 و1886، واستمرت بعض المناوشات الصغيرة حتى عام 1924. ورثت الولايات المتحدة الصراعات بين المستوطنين الأمريكيين وجماعات الأباش عندما تخلت المكسيك عن الأراضي بعد الحرب المكسيكية الأمريكية في عام 1846. استمرت تلك الصراعات بعد تغول مواطني الولايات المتحدة على الأراضي الأباشية التقليدية لتربية الماشية واستخراج المعادن وزراعة المحاصيل.

أقام الجيش الأمريكي حصونًا للتحكم في العصابات الأباشية. أقيمت العديد من الأراضي العسكرية في الأراضي التقليدية المحتلة من العصابات وخارجها. أنزل الجيش الأمريكي 5000 مقاتل في عام 1886 لحصار جيرانيمو و30 من أتباعه حتى استسلامهم. كان ذلك بمثابة نهاية الحروب الأباشية، بالرغم من استمرار الصراعات بين المواطنين والأباش. شارك جيش الولايات الكونفدرالية بإيجاز في الحروب أثناء ستينيات القرن التاسع عشر المبكرة في تكساس، قبل تحوله إلى الحرب الأهلية الأمريكية في نيومكسيكو وأريزونا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.