الحزام الإنجيلي

الحزام الإنجيلي (بالإنجليزية: The Bible Belt)‏ هو مصطلح غير رسمي يُطلق على إقليم يقع في جنوب شرق إلى وسط جنوب الولايات المتحدة الأمريكية تُشكِل فيه البروتستانتية الإيفانجيلية المحافظة اجتماعياً جزءاً رئيسياً من الثقافة، وحضور الكنيسة المسيحية فيه أعلى منه في بقية الولايات المتحدة. يحتوي الحزام الإنجيلي على معظم الولايات المتحدة الجنوبية ممتداً إلى تكساس وأوكلاهوما. خلال الحقبة الاستعمارية (1607 - 1776)، كان الجنوب معقلاً للكنيسة الأنجليكانية. وحدث تحوله إلى معقلٍ من معاقل البروتستانتية غير الأنجليكانية بشكلٍ تدريجية أثناء القرن التالي من خلال سلسلة من حركات الإحياء الديني، وكثير منها مرتبط بازدياد شعبية الكنيسة المعمدانية في الإقليم.

يتعارض الإقليم عادة مع بروتستانتية الخط الرئيسي وكاثوليكية الولايات المتحدة الشمالية الغربية، ومع التنوع الديني الموجود في وسط غرب الولايات المتحدة والبحيرات العُظمى، والممر المورموني في يوتاه والأجزاء الجنوبية من آيداهو، ومع الأجزاء العلمانية في ولايات الغرب الأمريكية. نسبة غير المتدينين الأعلى موجودة في ولاية فيرمونت والتي تقع في الشمال الشرقي، وتبلغ نسبتهم 34% من تعداد السكان، بينما أعلى نسبة غير متدينين في الحزام الإنجيلي موجودة في ألاباما حيث تبلغ 6%. لدى ولاية مسيسيبي أعلى نسبة من المعمدانيين حيث يشكلون 55% من السكان.

أقدم استخدام معروف لمصطلح "الحزام الإنجيلي" يعود إلى 1924 حين كتب الصحفي الأمريكي والمعلق الاجتماعي هنري لويس منكن في مقالٍ له في شيكاغو ديلي تريبيون قائلاً: "أعتقد أن اللعبة القديمة ستبدأ في الحزام الإنجيلي". ومن ثم ادعى منكن أن المصطلح من اختراعه في 1927.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.