الحزب الديمقراطي اللبناني

الحزب الديمقراطي اللبناني (يجب عدم الخلط مع الحزب الديمقراطي الذي كان نشطا أساسا قبل الحرب)، هو حزب سياسي لبناني أسسه ويرأسه طلال أرسلان. انطلق الحزب في 1 يوليو 2001 وانتخب النائب أرسلان رئيسا له. يعتبر الحزب امتدادا لنضال الأمير مجيد أرسلان وهو يعد من أكبر المنافسين للحزب التقدمي الاشتراكي الذي يقوده وليد جنبلاط. ينتمي أغلب محازبيه مثل غريمه إلى الطائفة الدرزية، وهو يضم اليوم حوالي 15000 منتسب من مختلف الطوائف الموجودة في لبنان. من أبرز رجال الحزب الديمقراطي اللبناني " صالح العريضي " الذي اغتيل في 10 سبتمبر 2008 وكان اليد اليمنى لرئيس الحزب والقيادي الأبرز في المكتب السياسي وله الفضل الأكبر في وأد الفتنة والصراع في أحدث أيار 2008 بين حزب الله و الحزب التقدمي الاشتراكي.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.