الخالدون الثمانية

الثمانية الخالدون (بالإنجليزية: The Eight Immortals)‏ أو البا كسيان Ba Xian هم مجموعة من الزيان الأسطوريين أي "الخالدين" في الأساطير الصينية. يمكن نقل كل قوة خالدة إلى وعاء (法器) يمكنه أن يمنح الحياة أو يدمر الشر. وتسمى هذه الاوعية الثماني معًا بـ "الخالدون الثمانية الخفيين" (暗八仙). ويقال أن معظمهم ولدوا في أسرة تانغ أو شانغ. يحترمهم الطاويون وهم أيضًا عنصر شائع في الثقافة الصينية العلمانية. يقال أنهم يعيشون على مجموعة من خمس جزر في بحر بوهاي، والتي تشمل جبل بنغلاي.

و"الثمانية الخالدون" في الميثولوجيا الطاوية، ومنهم آلهة مشهورون، هم رمز الحظ الطيب في كل الصين. فهم يمثلون الظروف المختلفة للحياة: الصبا والشيخوخة والثروة والشعبية والنبل والذكورة والأنوثة. والمخطوطات الأولى ترجع إلى أسرة تانغ (بواكير القرن السابع الميلادي) ولكنها لم تجمع إلا في أسرة مينغ (التي تأسست في عام 1368). وهم موضوع مفضل عند الفنانين رسموهم على المراوح اليدوية والبورسلين. وقد برزوا كثيرًا في الأعمال الأدبية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.