الخضر - البديل الخضر

تأسس حزب الخضر في عام 1986 تحت اسم «حزب الخضر البديل»، تتبعه ضم حزب المحافظين الخضر (أحزاب الخضر المتحدة في النمسا }في جي أو{، التي تأسست في عام 1982) وقائمة أحزاب الخضر البديلة الأكثر تقدمية (قائمة أحزاب الخضر البديلة النمساوية }إيه إل أو{، التي تأسست في عام 1982). حمل الحزب الاسم الرسمي (الخضر) منذ عام 1993، لكنه يشير إلى نفسه باللغة الإنجليزية باسم «الخضر النمساويين». لا تزال هناك اختلافات بين الأعضاء السابقين في الفصائل القديمة وأحزاب الخضر المتحدة في النمسا حول الحزب، والتي تنعكس في النهج المختلفة للأحزاب الوطنية وأحزاب الدولة.

الخضر - البديل الخضر
 

البلد النمسا  
تاريخ التأسيس 13 فبراير 1987 
المقر الرئيسي فيينا  
الأيديولوجيا سياسة خضراء ،  ووسط اليسار ،  وتقدمية ،  وأوربية  ،  وحماية البيئة  
الانحياز السياسي وسط اليسار  
الألوان      أخضر  
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

حزب الخضر النمساوي، هو حزب سياسي أخضر في النمسا.

يقوم الخضر أيضًا بحملة من أجل حقوق الأقليات، ويدعو إلى إصلاح ضريبي اجتماعي بيئي، وذلك بغض النظر عن القضايا البيئية مثل حماية البيئة. تُعد كلًا من: «الديمقراطية المباشرة واللاعنف والبيئة والتضامن والنسوية وتقرير المصير»، قيمهم الأساسية وفقًا لميثاقهم الذي عُقد في عام 2001. يُعد حزب الخضر النمساوي عضوًا في حزب الخضر الأوروبي وأحزاب الخضر العالمية (جي جي).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.