الخطاب المعادي للمثلية

الخطاب المعادي للمثلية أو الخطاب المعادي لمجتمع الميم (بالإنجليزية: Anti-LGBT rhetoric)‏ والشعارات المعادية للمثليين، هي تلك الموضوعات والشعارات التي استُخدمت ضد المثلية الجنسية أو غيرها من التوجهات الجنسية غير المغايرة، من أجل الحط من قدر المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والعابرين جنسيًا (مجتمع الميم). تتراوح ما بين الإهانة والازدراء، وتعبيرات العداء تجاه المثلية الجنسية، وهي تقوم على أسس دينية أو طبية أو أخلاقية. يعتبر شكلًا من أشكال خطاب الكراهية، وهو غير قانوني ويعاقب عليها القانون في دول مثل هولندا، والنرويج، والسويد.

للخطاب بشكل عام أساس أيديولوجي في الانحياز الجنسي المغاير، ويمكن أن يكون مدفوعًا برهاب المثلية، ورهاب ازدواجية التوجه الجنسي، ورهاب العابرين أو مغايري الهوية الجندرية.

لا تعتبر الشعارات المدرجة عبارات هجاء وحسب، ولكنها تمثل حججًا تُستخدم عادة للتعبير عن معارضة حقوق أفراد مجتمع الميم، أو معارضة القبول التام لأفراد مجتمع الميم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.