الخطوط الجوية الأمريكية الرحلة 77

خُطفت أميركان ايرلاينز الرحلة 77 ثالث طائرة من بين أربع طائرات مخطوفة ( الخطوط الأمريكية رحلة رقم 11، و الخطوط الجوية المتحدة رحلة 175، والخطوط الأمريكية رحلة 77، والخطوط الجوية المتحدة رحلة 93) من قبل خمسة أعضاء من القاعدة في 11 سبتمبر 2001، كجزء من هجمات 11 سبتمبر ايلول. حيث حطمت عمدا في البنتاجون بالقرب من واشنطن، مما أسفر عن مقتل 65 شخصا بمن فيهم الخاطفين، وكذلك 125 شخصا في المبنى. والطائرة هي من طراز بوينغ 757-223 كانت تحلق من مطار واشنطن دولس الدولي في دولس، ولاية فرجينيا إلى مطار لوس أنجلس الدولي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

اقتحم الخاطفين قمرة القيادة وسيطروا على الركاب وطاقم الطيارين وتولى هاني حنجور القيادة ومن ثم قام الخاطفين بتحطيم الطائرة في الجانب الغربي من وزارة الدفاع الأمريكية الساعة 09:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وقد تأثير أضرار جسيمة من البنتاغون وتسبب في حريق كبير. في الساعة 10:10 صباحا، وانهار جزء من وزارة الدفاع الأمريكية وقد أعيد بناء المقاطع التالفة من البنتاغون في عام 2002

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.