الدوري الفرنسي الدرجة الثالثة

بطولة فرنسا الوطنية وأيضا يطلق عليها الدرجة الثالثة هي ثالث أعلى درجة بطولة في كرة القدم الفرنسية حيث تقع أسفل الدرجة الثانية وأعلى من دوري الهواة. تضم البطولة 20 نادي وفي نهاية كل موسم عندما يلعب كل نادي مباراتي ذهاب وإياب مع النادي الآخر فإن الأندية التي تحتل المراكز الثلاث الأولى تصعد إلى الدرجة الثانية وتحل مكانها الأندية التي احتلت المراكز الثلاث الأخيرة في الدرجة الثانية ومن ناحية أخرى تهبط الأندية التي تحتل المراكز الأربعة الأخيرة من الدرجة الوطنية إلى بطولة الهواة بينما تصعد مكانها أبطال المجموعات الأربع في بطولة الهواة. عندما هبوط الأندية من الدرجة الثانية إلى الدرجة الوطنية فإن القوانين تجبر هذه الأندية على البقاء ضمن الأندية المحترفة لمدة موسمين ثم يحق لها التغيير من الاحتراف إلى الهواية حيث أن الدرجة الوطنية تضم أندية محترفة وهاوية في الوقت نفسه. منذ سنة 1970 فإن الهبوط والصعود يحدث بطريقة تلقائية. قبل سنة 1970 كان مسموح للأندية الكبيرة المتواجدة في الدرجة الأولى أن تشرك الأندية الرديفة في هذه الدرجة ولكن في الوقت الحالي فإنه مسموح بإشراك الأندية الرديفة في بطولة الهواة فقط. تستقطب مباريات الدرجة الوطنية بمعدل 1500 و2000 متفرج في المباراة الواحدة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.