الدوقة الكبرى أناستاسيا نيكولايفنا من روسيا

أناستاسيا نيكولايڤنا رومانوڤا (بالروسية Великая Княжна Анастасия Николаевна Романова)؛ (18 يونيو 1901 - 17 يوليو 1918)، صغرى بنات القيصر الروسي نيقولا الثاني، آخر حكام روسيا القيصرية، من زوجته ألكساندرا فيودوروفنا.

السمو الإمبراطوري  
الدوقة الكبرى أناستاسيا نيكولايفنا من روسيا
(بالروسية: Анастаси́я Никола́евна Рома́нова)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 18 يونيو 1901(1901-06-18)
بيتيرهوف
الوفاة 17 يوليو 1918 (17 سنة)
ييكاتيرينبرغ
سبب الوفاة إعدام رميا بالرصاص    
مكان الدفن كاتدرائية بطرس وبولس  
مواطنة الإمبراطورية الروسية  
الديانة الكنيسة الروسية الأرثوذكسية
الأب نيقولا الثاني
الأم ألكسندرا فيودوروفنا  
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المهنة أرستقراطية  
اللغة الأم الروسية  
اللغات الروسية ،  والإنجليزية  
التوقيع

يعتقد أن قوات الشرطة السرية البلشفية قتلوها أسوة بباقي أسرتها في 17 يوليو 1918. شاعت أخبار تفيد هروبها المحتمل منذ عام 1918 لعدم إيجاد جثمانها في القبر الجماعي في ييكاتيرينبرغ (الذي تم لاحقا التأكيد أنه يعود لعائلة رومانوف بواسطة فحوصات د.ن.أ) في يناير 2007 أعلن علماء روسيون أن جثمانين محروقين لطفل وشابة وجدا قرب ييكاتيرينبرغ يعودان على الغالب لأناستاسيا وأخيها ألكسي نيكولايڤيتش. في 30 أبريل 2008 أكد علماء أدلة جنائية روسيون أن الجثامين تعود لألكسي وإحدى إخواته الأربعة.

قامت العديد من النساء بادعاء شخصية أناستاسيا على مر التاريخ، كانت أشهرهن آنا آندرسون التي توفيت عام 1984. عام 1994 أجريت فحوصات د.ن.أ على بعض أنسجة وشعر أنا أندرسون وأظهرت انعدام صلتها بالأميرة الروسية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.