الدولة العميقة في الولايات المتحدة

الدولة العميقة في الولايات المتحدة (بالإنجليزية: Deep state in the United States)‏ هي نظرية المؤامرة التي تشير إلى أن التواطؤ والمحسوبية موجودة داخل النظام السياسي الأمريكي فالدولة العميقة الأمريكية تشكل حكومة خفية داخل حكومة منتخبة شرعًا.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها إلى تدقيق لغوي أو نحوي. فضلًا ساهم في تحسينها من خلال الصيانة اللغوية والنحوية المناسبة. (يناير 2020)
جزء من سلسلة مقالات سياسة الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة
  • السياسة

يعتقد الباحث 'مايك لوفكرين" أن هناك "رابطة هجينة قادرة على حكم الولايات المتحدة على نحو فعال دون الرجوع إلى موافقة المحكوم، وتتألف من عناصر الحكومة، وعناصر من أعلى مستويات التمويل، والصناعة.

وقد صيغ المصطلح في الأصل نسبيا للإشارة إلى جهاز دولة غير مرئي في تركيا، "متكون من عناصر رفيعة المستوى داخل أجهزة الاستخبارات، العسكرية، والأمنية، والقضائية، والجريمة المنظمة " وشبكات مزعومة مماثلة في بلدان أخرى بما في ذلك مصر، أوكرانيا، إسبانيا، كولومبيا، إيطاليا، إسرائيل، وآخرين كثر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.