الراسينغ الرياضي

نادي الراسينغ الرياضي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء. يمارس النادي في دوري الدرجة الثانية المغربي. يعد الراسينغ الرياضي أقدم نادي مغربي بعد الاتحاد الفاسي حاليا (الأندية التي ما زالت على قيد الوجود)، حيث أُنشئ من طرف المعمرين الفرنسيين سنة 1917 تحت اسم : نادي الراسينغ المغربي أو ما عُرف ب: Racing Club du Maroc. ورغم عراقة النادي إلا أنه ومنذ نشأته لم يتمكن من اكتساب قاعدة جماهرية كبيرة، لأن جماهير كرة القدم في الدار البيضاء كانت ترى في النادي دائما فريقا للطبقة الفرنسية في المدينة وفضلت تشجيع فرق بيضاوية أخرى أبرزها قطبا المدينة : الرجاء والوداد الرياضيين. فاز النادي قبل الاستقلال المغرب بالبطولة المغربية التي كانت تنظَّم من طرف الجامعة الفرنسية لكرة القدم مرتين : سنة 1945 وسنة 1954.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
الراسينغ الرياضي
شعار النادي

الاسم الكامل نادي الراسينغ الرياضي
Racing Athlétique Club
اللقب الراك
تأسس عام 1917
الملعب ملعب الأب جيكو
(السعة: 10 ألف متفرج[بحاجة لمصدر])
البلد المغرب  
الدوري بطولة اتصالات المغرب القسم 2
الإدارة
الرئيس عبد الحق مندوزا
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.