الرايخستاغ (الإمبراطورية الألمانية)

الرايخستاغ ( تلفظ ألماني: [ˈʁaɪçstaːk]  ( سماع) وصلة=| عن هذا الصوت ، حمية العالم أو النظام الغذائي الإمبراطوري ) كان برلمان ألمانيا من عام 1871 إلى عام 1918. تم تقاسم التشريعات بين الرايخستاغ والبوندسرات، الذي كان المجلس الإمبراطوري للأمراء الحاكمين للولايات الألمانية.

Deutscher Reichstag
تاريخ الالغاء 1918 
البلد الإمبراطورية الألمانية  
نظام انتخابي Limited انتخاب مباشر

لم يكن للرايخستاج الحق الرسمي في تعيين أو إقالة الحكومات، ولكن بالمعايير المعاصرة كان يعتبر برلمانًا حديثًا وتقدميًا للغاية. كان جميع الرجال الألمان الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا مؤهلين للتصويت، وتم انتخاب أعضاء الرايخستاغ عن طريق الاقتراع العام والشامل والسري. تم انتخاب الأعضاء في الدوائر ذات العضو الواحد بأغلبية الأصوات باستخدام نظام الجولتين. إذا لم يحصل أي مرشح على أغلبية الأصوات ، تجري انتخابات إعادة. في عام 1871، كان الرايخستاغ يتألف من 382 عضوًا، ولكن من عام 1874 تم توسيعه إلى 397 عضوًا.

تم تحديد مدة العضوية في البداية بثلاث سنوات، وفي عام 1888 مددت إلى خمس سنوات. افتتح الإمبراطور الرايخستاغ مرة واحدة في السنة. من أجل حل البرلمان، كانت موافقة المجلس الإمبراطوري والإمبراطور مطلوبة. يتمتع أعضاء البرلمان بالحصانة القانونية والتعويض.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.