الرجل في القلعة العالية

الرجل في القلعة العالية هي رواية من نمط التّاريخ البديل للكاتب الأمريكيّ فيليب ك. ديك؛ كتب الرّواية بعد 15 عام من نهاية الحرب العالمية الثانية، وكانت تتعلّق بشكلٍ أساسيّ بالمكائدِ بين دول المحور المنتصرة –بشكل رئيسي ألمانيا النازية وإمبراطورية اليابان- حيث تسيطر هاتان القوّتان العظمتان على الحياة اليوميّة في الولايات المتحدة الأمريكية في ظلِ نظامٍ شمولي.

الرجل في القلعة العالية
(بالإنجليزية: The Man in the High Castle)‏ 
الغلاف الأصلي للكتاب.

معلومات الكتاب
المؤلف فيليب ديك
البلد الولايات المتحدة
اللغة إنجليزية
الناشر بوتنام
تاريخ النشر 1 يناير 1962
مكان النشر الولايات المتحدة  
النوع الأدبي خيال علمي
أكشن
تاريخ عكسي
الموضوع فاشية  
التقديم
عدد الصفحات 239
الجوائز
المواقع
ردمك 145507009
OCLC 145507009 

فازت رواية "الرّجل في القلعة المرتفعة" بجائزة هوغو –Hugo Award- لأفضل روايةٍ في عام 1963م. منذ عام 2015م تمّ تعديل العمل الأدبيّ وتحويله إلى مسلسلٍ تلفزيونيّ بأكثر من موسم، حيث عملت ابنة الكاتب كمنتجة للمسلسل.

استُلهمت الرّواية من عملٍ تاريخيّ بديل للكاتب وارد مور (Ward Moore) حول الحرب الأهليّةِ وهو "اجلب اليوبيل" (Bring the Jubilee)، بالإضافة إلى بعض التأريخات للحرب العالميّة الثانيّة، وبالتأكيد "كتابُ التّغييرات" الذي يعتبر أحد أهم الكتب الفلسفيّة في الصّين.

تتميّز الرّواية بوجود "رواية داخل الرّواية" حول تاريخٍ بديل يفوز فيه الحلفاء في الحرب العالميّة الثانيّة، لكنّ النتائج تختلف عن الواقع والتّاريخ المعروف اليوم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.