الرحلة 175 على متن الخطوط الجوية المتحدة

الرحلة 175 على متن الخطوط الجوية المتحدة، هي رحلة ركاب محلية جدولت لتنطلق من مطار لوجان الدولي في بوسطن، ماساتشوستس إلى مطار لوس أنجلوس الدولي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. اختطف خمسة من إرهابيي تنظيم القاعدة طائرة بوينغ 767 أُثناء تحليقها وفق مسارها في 11 سبتمبر من عام 2001، وحُطمت عمداً من خلال اصطدامها بالبرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص على متنها والبالغ عددهم 65 شخصًا بالإضافة إلى وفاة عدد غير مؤكد من الأشخاص في المنطقة المتأثرة من المبنى.


اقتحم الخاطفون قمرة القيادة بالقوة وتغلبوا على الطيار والمساعد الأول بعد نحو نصف ساعة من بدء الرحلة، ما سمح للخاطف الرئيسي والطيار المدرب مروان الشحي بتولي زمام الأمور. كان جهاز الإرسال والاستقبال للطائرة مرئيًا على رادار مركز نيويورك -على عكس الرحلة 11 على متن الخطوط الجوية الأمريكية التي أُوقف تشغيل جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها-، وانحرفت بعد ذلك الطائرة عن مسار رحلتها المحدد لمدة أربع دقائق قبل أن يلاحظ مراقبو الحركة الجوية هذه التغييرات في الساعة 08:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. حاول المراقبون الاتصال بقمرة القيادة عدة مرات ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل. أجرى العديد من الركاب وأفراد الطاقم على متن الطائرة مكالمات هاتفية من الطائرة إلى أفراد عائلاتهم دون أن يعلم الخاطفون بذلك، وقدموا معلومات حول الخاطفين والإصابات التي يعاني منها كل من الركاب وطاقم الطائرة.

تحطمت الطائرة في البرج الثاني (البرج الجنوبي) لمركز التجارة العالمي في الساعة 09:03. نُسقت عملية اختطاف الرحلة 175 التي اصطدمت بالبرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي مع الرحلة 11 على متن الخطوط الجوية الأمريكية التي اصطدمت بقمة البرج الأول (البرج الشمالي) قبل 17 دقيقة من ذلك. كان تحطم الرحلة 175 في البرج الجنوبي هو التأثير الوحيد الذي شوهد مباشرة على شاشة التلفزيون في جميع أنحاء العالم كما حدث. تسببت النيران والتأثيرات اللاحقة للتحطم في انهيار البرج الجنوبي بعد 56 دقيقة من تحطم الطائرة، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا الإضافيين. استعاد العمال أشلاء ضحايا الرحلة 175 وحددوهم في حين لم يجرِ التعرف على العديد من الأشلاء الأخرى، وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل إصلاح موقع مركز التجارة العالمي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.