الرسل السبعون

لا يُعطى عدد الأشخاص الذين بين تلاميذ المسيح في الاناجيل. ونرى ان جماعة أكبر من الناس والذين ممكن تعريفهم بالتلاميذ في موعظة الجبل (لوقا 6:17). إضافةً لذلك، هناك سبعين (أو اثنان وسبعين) من الأشخاص الذين أٌرسلوا اثنين اثنين لتهيئة الطريق للمسيح (لوقا 10). يشار اليهم عادةً بالسبعين أو التلاميذ السبعين. وهم يأكلون أي طعام يقدم لهم ويشفون المرضى وينشرون الكلمة "بأن ملكوت الله قريب"، ومن يسمع لهم كأنما هو يسمع المسيح ومن يرفضهم كأنما هو يرفض المسيح ومن رفض المسيح يرفض الذي أرسله. ولهم سلطة على الشرير واسمائهم مكتوبة في السماء.

السبعون أو الإثنتان وسبعون تلميذاً هم من الأتباع الأوائل ليسوع الذين ذكروا في إنجيل لوقا الإصحاح العاشر: 1-24. وفقاً للوقا، الإنجيل الوحيد الذي ظهروا فيه، فقد كلفهم يسوع وأرسلهم أزواجاً في بعثات خاصة فُصلت في النص. في المسيحية الغربية من المعتاد الإشارة إليهم على أنهم تلاميذ Disciples ، بينما في المسيحية الشرقية يُشار إليهم عادة على أنهم رسل Apostles. بالرجوع إلى الكلمات اليونانية الأصلية، نجد كلا اللقبين وصفيين، فالرسول apostle هو الذي يُرسل في مهمة mission، بينما التلميذ disciple هو طالب الدراسة، ولكن كلا التقليدين (الغربى والشرقى) يختلفان على مدلول كلمة apostle.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.