الرومانية الكاثوليكية في السعودية

الجالية الرومانية الكاثوليكية في السعودية تتبع روحيا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، تحت القيادة الروحية للبابا في روما. وممنوع على هذه الجالية رسميا ممارسة طقوسها الدينية علانية، في السعودية. على الرغم من السماح للكاثوليك بدخول البلاد للعمل المؤقت. هناك جالية فلبينية كبيرة في المملكة العربية السعودية، يعتقد أن الكثير منهم من الكاثوليك. لا توجد أي بطريركية في المملكة العربية السعودية، وهي تخضع للنيابة الرسولية لشمال شبه الجزيرة العربية.

تسمح المملكة العربية السعودية للكاثوليك والمسيحيين من الطوائف الأخرى بدخول البلاد كعمال أجانب للعمل المؤقت فيها، لكنها لا تسمح لهم بممارسة عقيدتهم على العلن. ونتيجة لذلك، فإن الكاثوليك والمسيحيين من الطوائف الأخرى عمومًا يتعبدون سرًا في منازل خاصة. تحظر المواد والمقالات التي تنتمي إلى ديانات أخرى غير الإسلام. وتشمل هذه الأناجيل والصليب والتماثيل والمنحوتات، والأشياء ذات الرموز الدينية، وغيرها، على الرغم من أن سياسة الحكومة المعلنة هي أن هذه المواد كانت مسموح بها لأغراض دينية خاصة.

تحظر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممارسة أي دين آخر غير الإسلام. يعتبر تحول المسلم إلى دين آخر ردة في الإسلام، وهو أمر محظور، إلى جانب التبشير من قبل غير المسلمين، ويمكن أن يؤدي إلى عقوبة الإعدام. لا تسمح الحكومة لرجال الدين من غير المسلمين بدخول البلاد لغرض أداء الشعائر الدينية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.