الرياضة في الولايات المتحدة

تشكل الرياضة في الولايات المتحدة جزءا مهما من ثقافة الولايات المتحدة. الرياضات الأربعة الأكثر شعبية هي تلك التي تكونت وتطورت في أمريكا الشمالية: مثل كرة القدم الأمريكية والبيسبول وكرة السلة وهوكي الجليد. بطولات الدوريات الكبرى لكل من هذه الرياضات هي دوري كرة القدم الوطنية (NFL) ودوري البيسبول الأمريكي (MLB)، والرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، ودوري الهوكي الوطني (NHL) وتتمتع وسائل الاعلام الضخمة بحقوق البث لهذه الدوريات.

ثلاثة من هذه البطولات فيها مشاركت فريق أو فريقين كنديين لتمثيل المدن الكندية، والأربعة هم من بين الاتحادات الرياضية الأكثر ربحاً في العالم. كرة القدم هي أقل شعبية كرياضة من حيث المتابعة في الولايات المتحدة مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى ولكن شعبية كرة القدم بازدياد ملحوظ بسبب تطور وتفوق الفرق الأمريكية على الصعيد العالمي ويذكر أن منتخبي الولايات المتحدة للسيدات هو بالترتيب الأول في العالم وفريق الرجال الذي يصنف من أول 20 فريق قالمي في الفيفا أيظاً تسجل مشاركة واسعة في مستويات الهواة وشبه المحترفين، لا سيما بين الشباب والمنحدرين من أصل أمريكا اللاتينية، حيث أن الدوري الأمريكي لكرة القدم يجذب شعبية متزايدة ومن أسباب هذا هو جلب نجوم عالميين مثل ديفيد بيكهام الذي وقع مع فريق لوس أنجلوس جلاكسي وتييري هنري الذي إنظم إلى فريق نيويورك ريد بولز وغيرهما الكثير.

الفرق المحترفة في جميع الرياضية الكبرى يتم إدارتها ضمن الدوري المحلي الخاص. جميع البطولات الرياضية الكبرى تستخدم نفس النوع من الموعد المحدد مع البطولة مباراة فاصلة بعد انتهاء الموسم العادي وهي المباراة النهائية. بالإضافة إلى دوريات على مستوى كبير، هناك دوريات الجامعات وأبرزها الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات ودوريات الدرجة الثانية التي يذهب خيرة لاعبوها إلى الدوريات الكبيرة.

و الرياضية ترتبط بشكل خاص مع التعليم في الولايات المتحدة، مع معظم المدارس الثانوية والجامعات توجود الفرق الرياضية المنظمة لكل جامعة ومدرسة. الألعاب الرياضية للجامعات أكثر شعبية من غيرها من النشاطات. حيث أنها منظمة تحت أتحاد الرياضة الجامعية (NCAA).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.