الريشة الطائرة

الريشة الطائرة أو تنس الريشة أو البدمنتون لعبة قديمة، عرفها الإنجليز في عام 1870، وكان ضباط الجيش البريطاني يلعبونها في الهند، التي أصبحت بعد ذلك منبع انتشارها إلى العالم أجمع، والصينيون والاندونيسيون هم من نظموا المسابقات والبطولات العالمية خصيصا لهذه اللعبة، والتي شارك فيها الرجال والنساء منذ عام 1980.

الريشة الطائرة
فريقانصينيان يتنافسان في نهائي الزوجي المختلط في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.
نشأة القرن التاسع عشر،
الخصائص
أعضاء الفريق فردي وثنائي
ألعاب مختلطة الجنسين نعم
التجهيزات راحة كرة، جماح
اللجنة الأولمبية الدولية
اعتراف أولمبي 1992 - حتى الآن

و إن الملعب التي تقام عليه مباريات تنس الريشة للمحترفين يبلغ عرضه 6،1 متر وطوله 13،4 متر. وتقسِم الشبكة الملعب إلى نصفينمتساويين. وتصنع الكرة (الشتلكوك) من ريش جناحالإوزة ويتكون من 16 ريشة وتزن ما بين 4،74 إلى 5،50 جرام. يُلعب أو يُضربالشتلكوك بواسطة مضرب، وقد يختلف وزن وشكل المضرب ولكن يجب أن لا يتجاوز طول إطاره الإجمالي 680 مليمتر وعرضه الإجمالي230 مليمتر .

هل تعلم أن للريشة الطائرة فوائد طبية؟ نعم فإن فوائدها الصحية تتمثل في : - الحد من خطر الإصابة بالسكري، فممارسة الرياضة عموماً تحد من هذا الخطر بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 50 %، وثبت أن الريشة الطائرة تفيد في ذلك بشكل كبير.

- تحسن المرونة وبنية العضلات، لأن اللعبة تنطوي على كثير من الإطالات، وهو ما يعني أنها تعزز مرونة الجسم بكل تأكيد، فضلاً عن أنها تُشَغِّل كثير من العضلات الأساسية.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.