السياحة في الصين

السياحة في الصين تشهد السياحة في الصين ارتفاع واسع منذ الإصلاح الإقتصادي الصيني، وذلك بعد ظهور الطبقة الوسطى الغنية الجديدة وذلك بعد تسهيل قيود الحركة من قِبَل السُلُطات الصينية فشهدت الصين عصراً من الازدهار، الصين الآن أصبحت من أكثر البلدان التي يزورها السواح، الصين حالياً هي ثالث أكثر بلد يزوره السواح، حيث شهدت في سنة 2010 زيارة 55.98 مليون سائح والتبادل الأجنبي للعُمُلات وصلَ إلى 45.8 $ مليار دولار أمريكي، لِتُصبِح رابع أكثر بلد من حيث التبادُل التِجاري وشهدت الصين ازدياد في الإستثمار الأجنبي، من أبرز الأماكن السياحية في الصين هي سور الصين العظيم الذي هُوَ واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة و المدينة المحرمة في بكين عاصمة الصين و البوند في مدينة شنغهاي و ضريح الإمبراطور الأوّل كين في مدينة شيان و قمة إفرست أعلى قمة في العالم والتي تقع في غرب الصين ومدينة هونغ كونغ و مكاو في جنوب الصين وشاطئ سانيا في جزيرة هينان.

  • بوابة مجتمع
  • بوابة الصين
  • بوابة سياحة
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.