الشرطة الاتحادية (ألمانيا)

الشرطة الاتحادية الألمانية (Bundespolizei أو BPOL) هي وكالة تطبيق القانون الوطنية والرئيسية الاتحادية من الحكومة الاتحادية الألمانية ، كونها تتبع وزارة الداخلية الاتحادية والبناء والمجتمع وتدعى في اللغة الألمانية Bundesministerium des Innern, für Bau und Heimat اختصارا(BMI) الشرطة الاتحادية هي المسؤولة في المقام الأول عن حماية الحدود والسكك الحديدية والطيران / الأمن الجوي. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوكالة مسؤولة، من بين مهام أخرى، عن حماية الهيئات الدستورية الاتحادية . هناك شرطة التنبيه الاتحادية ووحدة الشرطة الخاصة بمجموعة مكافحة الإرهاب GSG 9 ، والتي يمكن استخدامها أيضًا لدعم الولايات الاتحادية في ألمانيا. وفي الوقت نفسه، تخضع قوات الشرطة العادية لإدارة الولايات الألمانية الذاتية وتُعرف باسم شرطة الولاية. بالإضافة إلى الشرطة الاتحادية، يوجد المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية وشرطة البرلمان الألماني كسلطات شرطة أخرى على المستوى الاتحادي .

 

الشرطة الاتحادية (ألمانيا)

 

الاختصار BPOL
البلد ألمانيا  
المقر الرئيسي BPOL-Präsidium, بوتسدام
تاريخ التأسيس 1 يوليو 2005 
المالية
الموازنة €3.935 billion (2020)
المنظمة الأم وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية  
عدد الموظفين 42500 (ديسمبر 2017) 
الجوائز
جوائز الأخ الكبير  (2013) 
الموقع الرسمي www.bundespolizei.de (اللغة الألمانية)
 

كانت الشرطة الاتحادية تدعى سابقا حرس الحدود الاتحادي الألماني اختصارا (BGS) حتى عام 2005، والتي تم تأسيسها في عام 1951 وكان دورها أكثر تقييدا. قامت حرس الحدود الاتحادي الألماني آنذاك بدمج شرطة السكك الحديدية الألمانية الغربية السابقة (في عام 1992) ، والتي كانت سابقًا قوة مستقلة، وشرطة النقل الألمانية الشرقية سابقا (في عام 1990). قبل عام 1994 ، كان أعضاء حرس الحدود الاتحادي الألماني يتمتعون أيضًا بوضع المقاتل العسكري نظرًا لأساسهم التاريخي ودورهم في حرس الحدود في ألمانيا الغربية. في يوليو 2005 ، تم سن القانون الذي أعاد تسمية حرس الحدود الاتحادي الألماني إلى الشرطة الاتحادية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.