الشرطة الوطنية الشيلية

الشرطة الوطنية الشيلية (بالإسبانية: Carabineros de Chile)‏ هي قوة الشرطة الوطنية الشيلية ، التي تتمتع بالسلطة القضائية على كامل الأراضي الوطنية لشيلي .

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2020)

 

الشرطة الوطنية الشيلية

البلد تشيلي  
تاريخ التأسيس 27 أبريل 1927 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

أنشئت في عام 1927 ، ومهمتها هي الحفاظ على النظام وخلق احترام عام لقوانين البلاد. وأبلغوا وزير الدفاع الوطني (وزارة الدفاع الوطني) من خلال وكيل الشرطة الوطنية الشيلية ولكن منذ عام 2011 ، وزارة الداخلية والأمن العام تسيطر عليها بالكامل. وقد تم فصلهم عمليا عن الفروع العسكرية الثلاثة الأخرى حسب الإدارة لكنهم ما زالوا يعتبرون جزءا من القوات المسلحة. ولدى شيلي أيضا قوة شرطة للتحقيق ، وهي شرطة التحقيقات في شيلي ، وهي أيضا تابعة لوزارة الداخلية والأمن العام ؛ توجد أيضًا شرطة بحرية للقيام بدوريات على ساحل شيلي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.