الشركة الوطنية العامة للنقل البحري (ليبيا)

الشركة الوطنية العامة للنقل البحرى، (بالإنجليزية: General National Maritime Transport Company)‏، شركة مساهمة ليبية، مملوكة بالكامل للدولة الليبية، ومعروفة في السوق الملاحى العالمي باسم (GNMTC).

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
الشركة الوطنية العامة للنقل البحري
الشركــة الوطنية العامة للنقل البحري
General National Maritime Transport Company
G.N.M.T.C
معلومات عامة
التأسيس
26/03/1975
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة

تعود فكرة تاسيسها خلال ستينيات القرن الماضي واعلن عن تاسيسها في العام 1970 ميلادي حيث كانت تسمى الموسسة الليبية للنقل البحرى ثم اعيد تسميتها بالمسمى الحالى عام 1975 ميلادي وقد اسست من قبل نخبة من ضباط السلاح البحرى الليبيى ونخبة من المهندسين والإداريين المدنيين الليبين من الرعيل الأول الذين درسوا وعملوا خلال سنوات المملكة الليبية، يبلغ راس مال الشركة الحالي 1,200,000,000 (مليار ومئتي مليون) دينار ليبي.

تعمل الشركة حاليا بشكل أساسي في مجال امتلاك وتشغيل ناقلات النفط الخام والمنتجات النفطية وناقلات الغاز البترولى المسال، تتراوح حمولات الاسطول بين 29000 و160000 الف طن كما دخلت الشركة موخرا في امتلاك وتشغيل ناقلات بضائع الصب من خلال انضمام ناقلة صب حمولة كايب سايز 180000 الف طن ليصبح عدد مليون طن. 2,200,000 (25) ناقلة حديثة مختلفة الأنواع والاحجام وبحمولة اجمالية بلغت قطع الاسطول

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.