الشعوب الأصلية في البرازيل

البرازيليين الأصليين أو الشعوب الأصلية في البرازيل (بالبرتغالية: povos indígenas no Brasil)، يتألفون من عدد كبير من المجموعات العرقية مختلفة التي سكنت ما يعرف الآن البرازيل منذ ما قبل الاتصال الأوروبي بالقارة الأمريكية، من قبل كريستوفر كولومبوس، الذي اعتقد أنه وصل إلى جزر الهند الشرقية، كان البرتغاليون، وأبرزهم فاسكو دا جاما، قد وصلوا بالفعل إلى الهند عبر طريق المحيط الهندي عندما وصلوا إلى البرازيل.

الشعوب الأصلية في البرازيل
مجموع السكان
896,917
نسبة 0.6% من عدد سكان البرازيل'
المناطق مع الدلالات الإحصائية
يتركز غالبيتهم في المنطقة الشمالية والمنطقة المركزية الغربية
اللغات

اللغات الأصلية للأمريكتين, برتغالية برازيلية

الديانات

61.1% الكنيسة الرومانية الكاثوليكية, 19.9% بروتستانتية, 11% لادينية, 8% other beliefs

المجموعات الإثنية المرتبطة

Other الشعوب الأصلية في الأمريكتين

ينحدر البرازيلي الأصليين عن الهنود الأصليين، الذين وصلوا من جزر بالاو إلى الأمريكيتين واستقروا منذ فترة طويلة في البرازيل. هناك نظريات أخرى أن مواطني البرازيل وأمازون يأتون من أوقيانوسيا أو إفريقيا عبر البحر أو لديهم أصل بولينيزي يؤكد نظرية الاتصال مع القارة الأمريكية قبل كريستوفر كولومبوس.

في وقت الاتصال الأوروبي، كان بعض السكان الأصليين تقليدياً معظمهم من قبائل شبه بدوية عاشت على صيد الأسماك والزراعة . كما عانى الكثير من القبائل التي كانت موجودة في القرن السادس عشر من الانقراض نتيجة التسوية الأوروبية وتم دمج العديد منهم في السكان البرازيليين.

قُتل السكان الأصليون إلى حد كبير بسبب الأمراض الأوروبية، حيث انخفض عددهم من ما قبل كولومبوس إلى ملايين إلى 300000 (1997)، تم تجميعهم في 200 قبيلة. ومع ذلك، يمكن أن يكون الرقم أعلى بكثير إذا تم حساب السكان الأصليين في المناطق الحضرية في جميع المدن البرازيلية اليوم. وجدت دراسة لغوية مؤرخة إلى حد ما. توجد 188 لغة أصلية حية بـ 155000 متحدث.

في 18 يناير 2007، أفادت المؤسسة الوطنية الهندية (FUNAI) بأنها أكدت وجود 67 قبيلة مختلفة منعزلة في البرازيل، ارتفاعًا من 40 في عام 2005. وبهذه الإضافة، تجاوزت البرازيل الآن غينيا الجديدة باعتبارها البلد الذي يضم أكبر عدد من الشعوب المنعزلة في العالم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.