الصليب الكبير للصليب الحديدي

كان الصليب الكبير للصليب الحديدي زخرفة مخصصة للجنرالات المنتصرين في الجيش البروسي وحلفائه. كانت أعلى فئة (تُمنح عادةً) للصليب الحديدي. جنبا إلى جنب مع الصليب الحديدي من الدرجة الأولى والثانية، تم تأسيس الصليب الكبير في 10 مارس 1813، خلال الحروب النابليونية. تم تجديده في عام 1870 للحرب الفرنسية البروسية ومرة أخرى في عام 1914 للحرب العالمية الأولى. في عام 1939، عندما جدد أدولف هتلر الصليب الحديدي كزينة ألمانية (بدلاً من بروسية)، جدد أيضًا الصليب الكبير.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2020)

كان الصليب الكبير للصليب الحديدي ضعف حجم الصليب الحديدي وتم ارتداؤه على شريط حول الرقبة. كما تم ارتداء وسام الفارس الصليبي الحديدي، الذي تم تأسيسه في عام 1939، على الرقبة. كان أصغر من الصليب الكبير ولكنه أكبر من الصليب الحديدي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.