الصيد البري (أسطورة)

الصيد البري هي أسطورة شعبية قديمة سائدة في شمال وغرب ووسط أوروبا، وهي مجموعة طيفية وهمية من الصيادين يمتطون الأحصنة ويستخدمون كلاب الصيد في مطاردة أهدافهم عبر السماء أو على الأرض. الصيادون من الممكن أن يكونوا موتى أو جن (في كثير من الأحيان في الفولكلور يكن لهم اتصال مع الموتى). من الممكن أن يكون الصياد روح ضائعة غير معروفة أو قد يكون شخصية تاريخية أو أسطورية مثل ثيودوريك العظيم أو فلاديمير الرابع ملك الدنمارك أو الإله أودين.

رؤية الوايلد هانت تشير إلى قرب حدوث كارثة مثل الحرب أو الطاعون أو في أحسن الأحوال قرب موت الشخص الذي شاهدهم. البشر الذين يقفون في طريق الوايلد هانت يمكن أن يتم اختطافهم أو إحضارهم إلى أرض الموتى. في ألمانيا يطلق عليهم "الجيش الجامح" أو "الجيش الوحشي" أو "الجيش الغاضب" وقد أعطي قائد الوايد هانت عدة هويات منها أنه الإله أودين. مفهوم الوايلد هانت تم تطويره من قبل الفلكلوري الألماني جاكوب غريم عندما نشر كتابه في سنة 1835.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.