العالم الناطق بالإنجليزية

يتحدث حوالي 330 إلى 360 مليون نسمة الإنجليزية كلغتهم الأولى. تضم الولايات المتحدة العدد الأكبر من المتحدثين الأصليين للإنجليزية بـ258 مليون. بالإضافة إلى ذلك، يوجد 62 مليون متحدث أصلي بالإنجليزية في المملكة المتحدة، و32 مليون في كندا، و20 مليون في أستراليا، و4.5 مليون في جمهورية أيرلندا، و3.8 مليون في نيوزيلندا. تسنخدم بلاد أخرى أيضًا الإنجليزية كلغتهم الأولى والرسمية.

اللغة الإنجليزية هي ثالث أكبر لغة من حيث عدد متحدثيها الأصليين في العالم، بعد الماندارين والإسبانية.

تتباين التقديرات الشاملة لمتحدثي الإنجليزية كلغة ثانية تباينا كبير جدًا، فتتراوح من 470 مليون نسمة لتصل إلى أكثر من مليار نسمة. وفقاً لديفيد كريستال أنه منذ 2003 فإن المتحدثين غير الأصليين بالإنجليزية قد فاقوا عددًا المتحدثين الأصليين بنسبة 3 إلى 1. عند الجمع بين المتحدثين الأصليين وغير الأصليين، فإن الإنجليزية تصبح ثاني أكثر لغة منطوقة عبر العالم.

بالإضافة إلى الأشكال اللغوية الكثيرة للغة الإنجليزية، مثل الأمريكية، والبريطانية، والهندية، والكندية، والأسترالية، والأيرلندية، والنيوزيلندية والاسكتلندية والأنواع المتفرعة عن كلٍ منها، كما تنتشر الإنجليزية بين ملايين من المتحدثيين الأصليين لمجموعة من اللهجات في سكان بلدان مثل جنوب أفريقيا والفلبين وجامايكا ونيجيريا وتتراوح من لغات مولدة (كريولية) عن الإنجليزية واللغة الإنجليزية القياسية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.