العبودية في مصر القديمة

كانت العبودية في مصر القديمة موجودة على الأقل منذ عصر المملكة المصرية الحديثة (1550-1077 قبل الميلاد). تعقد مناقشات العبودية في مصر القديمة بسبب المصطلحات التي استخدمها المصريون للإشارة إلى فئات مختلفة من العبودية على مدار تاريخ الأسر الحاكمة. كان من الصعب التمييز بين تفسير الأدلة النصية لفئات العبيد في مصر القديمة باستخدام الكلمات وحدها. كانت هناك ثلاثة أنواع من العبودية في مصر القديمة: عبودية المتاع ، والسخرة ، والعمل القسري. لكن حتى هذه الأنواع من العبودية عرضة للتفسير الفردي القائم على الأدلة والأبحاث. يتم تمثيل ثقافة العمل في مصر من قبل العديد من الرجال والنساء ، ومن الصعب ادعاء وضعهم الاجتماعي في فئة واحدة.

لقد تمت ترجمة كلمة "عبد" أو حتى الوجود من اللغة المصرية إلى مصطلحات حديثة مع مراعاة الفترة الزمنية وقوانين العمل التقليدية. يصف التمييز بين الخادم والفلاح والعبد أدوارًا مختلفة في سياقات مختلفة. تشير النصوص المصرية إلى الكلمتين "بك" و "هم" التي تعني العامل أو الخادم. تشير بعض اللغات المصرية إلى الأشخاص الذين يشبهون العبيد بعبارة "sqrw-anx" ، أي "مرتبطون مدى الحياة". مصطلح لدينا اليوم ، العبودية. أراد المصريون الهيمنة على ممالكهم وكانوا يغيرون الأفكار السياسية والاجتماعية لصالح حالتهم الاقتصادية. لم يكن وجود العبودية مربحًا لمصر القديمة فحسب ، بل جعل من السهل الحفاظ على قوة واستقرار الممالك.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.