العلوم والتكنولوجيا

العلم والتكنولوجيا هو موضوع الذي يشمل العلم، التكنولوجيا والعلاقة فيما بينهمها. العلم هو عمل الهدف منه استكشاف وجمع المعلومات عن العالم بشكل مشروح ونظرات عن الطبيعة والكون. التكنولوجيا هي جمع تقنيات، أساليب أو عمليات مستعملة لإنتاج منتج، خدمات، إداة لتحصيل هدف، بما يشابه تحقيق علمي، أو إعطاء خدمه لاحتياج استهلاكي.

العلم يمكن أن يؤدي إلى تطويرات تيكنولوجية عن طريق خلق الطلب لأجهزة جديدة الهدف منها البحث في أسئلة علمية. أو عن طريق تمثيل ميزة تكنولوجية لم تكن قائمه بالسابق. التكنولوجيا، كنظرية، يمكنها أن تسرع البحث العلمي عن طريق عرض طلب لتطويرات تكنولوجيا التي يمكنها أن تتحقق فقط بواسطه بحث، وعن طريق عرض أسئلة المتعلقة بالمبادئ الأساسية التي تعتمد عليها تيكنولوجيا جديدة.

خلال أكثر التاريخ الإنساني، تحسينات التكنولوجيا تم التوصل إليها بالصدفة، تجربة وأخطاء من إلهام عبثي. غير أن العمل العلمي الحديث تحددت ملامحه بالحقبة التنويرة، فحوى اهتمامه كان الأسئلة الأساسية للطبيعة. بحث وتطوير، الموجه للتطبيقات التقنية، هو اختراع حديث، والذي يمكن الاسترجاع له كمؤسس للثورة الصناعية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.