العمارة العامة لهندسة النصوص

العمارة العامة لهندسة النصوص أو GATE هي مجموعة أدوات جافا تم تطويرها في جامعة شيفيلد بداية من عام 1995 م لـمعالجة اللغات الطبيعية، وتستخدم الآن من قبل مجتمع واسع من العلماء، الشركات، المعلمين والطلاب للقيام بالعديد من مهام معالجة اللغات الطبيعية، بما في ذلك استخراج المعلومات بلغات متعددة.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2020)
العمارة العامة لهندسة النصوص
GATE Developer v5 main window
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
المنصة
متوفر بلغات
الإنجليزية
موقع الويب
معلومات تقنية
المطورون
لغة البرمجة
الإصدار الأول
1995 (1995
الإصدار الأخير
المستودع
الرخصة

تمت مقارنة GATE بـ NLTK ،R و RapidMiner . بالإضافة إلى استخدامه على نطاق واسع، يشكل GATE أساس لمنصة KIM الدلالية.

شارك مجتمع GATE في العديد من المشاريع البحثية الأوروبية بما في ذلك TAO ،SEKT ،NeOn ،Media-Campaign ،Musing ، Service-Finder ،LIRICS ،KnowledgeWeb، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى.

في 28 مايو 2011 ، بلغ عدد الأشخاص على القائمة البريدية لمستخدمي gate ما يقارب 881 شخصًا، وتم تسجيل 111,932 تنزيلًا من SourceForge منذ نقل المشروع إليه في 2005. تلقت الورقة البحثية GATE: A framework and graphical development environment for robust NLP tools and applications" أكثر من 2000 استشهاد منذ نشرها (وفقًا لـ Google Scholar). تشمل الكتب التي تغطي استخدام GATE ، بالإضافة إلى دليل مستخدم GATE ، "Building Search Applications: Lucene, LingPipe, and Gate" بقلم Manu Konchady و "Introduction to Linguistic Annotation and Text Analytics" ، بواسطة Graham Wilcock.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.