العمارة القوطية العلمانية والمحلية

العمارة القوطية هي أسلوب من العمارة التي ازدهرت خلال فترة العصور الوسطى العالية والمتأخرة. تطورت من العمارة الرومانية وخلفها عصر النهضة.

نشأت العمارة القوطية في فرنسا في القرن الثاني عشر واستمرت حتى القرن السادس عشر، توجد العمارة القوطية في العديد من الكاتدرائيات والأديرة والكنائس في أوروبا، وفي العديد من المباني غير الدينية مثل القلاع والقصور ومجالس المدينة ومجالس النقابات والجامعات، وفي المساكن الخاصة لكن بدرجة أقل وضوحًا.

على الرغم من أن العمارة العلمانية والمدنية بشكل عام كانتا تابعتين للعمارة الكنسية من حيث الأهمية، نمت أهمية العمارة المدنية مع تقدم العصور الوسطى. يقول دايفيد واتكين، على سبيل المثال، عن العمارة القوطية العلمانية في بلجيكا الحالية: «ومع ذلك، فإن العمارة العلمانية ومجالس النقابات ومجالس المدن في مدنها التجارية المزدهرة، هي التي تجعل من بلجيكا فريدة من نوعها. تتجاوز روعتها غالبًا تلك الأسس الكنسية المعاصرة، في حين أن لغتها الزخرفية لم توجد دون التأثير على الكنائس مثل كاتدرائية أنتويرب».

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.