العمارة في أفريقيا

عمارة أفريقيا متنوعة بشكل استثنائي، شأنها في ذلك شأن جوانب أخرى من ثقافة أفريقيا. على مدى تاريخ أفريقيا، كان لدى الأفارقة تقاليدهم المعمارية الخاصة. وفي بعض الحالات، يمكن تحديد أنماط أوسع، مثل عمارة الساحل في منطقة غرب أفريقيا. أحد الموضوعات الشائعة في العمارة الأفريقية التقليدية هو استخدام المقياس الكسيري: الأجزاء الصغيرة من الهيكل تميل إلى أن تبدو مشابهة للأجزاء الأكبر، مثل قرية دائرية مصنوعة من المنازل الدائرية.

كما هو الحال مع معظم التقاليد المعمارية في الأماكن الأخرى، فالعمارة الأفريقية تعرضت لعوامل خارجية عديدة منذ الفترات الأولى التي تتوافر عنها الأدلة. قد أثرت العمارة الغربية أيضا على المناطق الساحلية منذ أواخر القرن الخامس عشر، وأصبحت الآن مصدرا هاما للعديد من المباني الكبيرة، وخاصة في المدن الكبرى.

العمارة الأفريقية تستخدم مجموعة واسعة من المواد. نجد مباني من القش، والخشب والطين والطوب اللبن والتربة المدكوكة والحجر، مع تفضيل المواد المختلف حسب المنطقة: الحجر والتربة المدكوكة في شمال أفريقيا، الملاط والحجر الجاف في القرن الأفريقي، الطين / الطين اللبن في غرب أفريقيا، القش / الخشب ومواد أخرى قابلة للتلف في أفريقيا الوسطى، القش / الخشب والحجر في جنوب شرق وجنوب أفريقيا.

  1. ثماني الشكل (خلية النحل)
  2. مخروط على اسطوانة
  3. مخروط على أعمدة واسطوانة طينية
  4. سقف مجملن
  5. مخروط هرمي
  6. مستطيل مع سقف دائري ومنحدر عند الحواف.
  7. ساحة / ميدان
  8. قبة أو سقف مسطح على صندوق من الطين
  9. شكل رباعي، يحيط بفناء مفتوح
  10. شكل مخروطي
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.