العين الأشد زرقة

تعد رواية العين الأشد زرقة المنشورة عام 1970 أول رواية للمؤلفة توني موريسون. و موريسون هي روائية أفروأمريكية وحاصلة على جائزتي بوليتزر ونوبل ويثنى على أعمالها الأدبية بسبب تناولها للتبعات العنصرية القاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2020)
أكثر العيون زرقة
The Bluest Eye (بالإنجليزية)
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
البلد
النوع الأدبي
الناشر
Holt McDougal (en)
تاريخ الإصدار
المعرفات
ردمك
978-0-375-41155-7
جود ريدز
كتب أخرى للمؤلف

وتدور أحداث الرواية في مدينة (لورين أوهاويو) وهي موطن توني موريسون وتحكي قصة شابة أفروأمريكية تدعى بيكولا تنشأ خلال الفترة التي تلت النكسة الاقتصادية المسماة الكساد الكبير أو الانهيار الكبير. وفي الرواية التي تدور أحداثها عام 1941، تروي القصة أنه يجري نعت هذه الفتاة وبشكل ممنهج "بالقبيحة" نظرًا لسلوكياتها وبشرتها السوداء. ونتيجة لذلك، تصاب بعقدة الدونية التي تؤجج رغبتها للعيون الزرقاء التي تربطها بذوي البشرة البيضاء.

تتنوع وجهات النظر في الرواية التي ترويها كلوديا ماكتيرفي مراحل مختلفة من حياتها تقضيها في رعاية أبوين بشكل مؤقت. بالإضافة إلى هذا النوع من السرد ثمة سرد قصصي باستخدام ضمير الغائب شمولي المعرفة يتضمن قصصًا مدرجة باستخدام ضمير المتكلم. وقد أدت مواضيع الرواية المثيرة للجدل حول العنصرية وسفاح القربى والتحرش الجنسي بالأطفال إلى محاولات كثيرة لحظر الرواية من المدارس والمكتبات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.