الفيلق الإسباني

الفيلق الإسباني (بالإسبانية: Legión Española، La Legión)‏ المعروف بشكل غير رسمي بإسم Tercio [الإنجليزية] أو Tercios، هو وحدة تابعة للجيش الإسباني وقوة التدخل السريع الإسبانية. نشأ في العشرينات من القرن العشرين ليكون مثابة جزء من جيش أفريقيا الإسباني. ويعتبر الفيلق الذي تأسس في يناير 1920 المعادل الأسباني للفيلق الأجنبي الفرنسي، عُرِف في البداية بإسم (بالإسبانية: Tercio de Extranjeros)‏ (الأثلاث الأجنبية) وهو الاسم الذي حمله عند حربه في حرب الريف في 1920-1926. ومع أنه غالبا يجند بعض الأجانب من الدول الناطقة بالإسبانية، إلا أن عماد تشكيله هم من الأسبان. وبسبب أنه كان موجودا في المغرب الإسباني لخدمته فقد أعيد تسميته بـ Tercio de Marruecos (الأثلاث المغربي). وبعد انتهاء حروب الريف توسع وتغير اسمه مرة أخرى إلى "الفيلق الإسباني" بوجود العديد من "Tercio" بانها وحدات فرعية.

الفيلق الإسباني
Legión Española
شارة الفيلق الاسباني


الدولة  إسبانيا
الإنشاء 28 يناير 1920 (1920-01-28
الولاء الله الملك إسبانيا
النوع مشاة
الدور هجوم مفاجئ
الحجم 8,000
جزء من الجيش
المقر الرئيسي فاياتور ،  ورندة ،  وسبتة ،  ومليلية  
اللقب Novios de la muerte (أحباب الموت)
القواعد روندا (مالقة)
فياتور (ألميرة)
مليلية- سبتة.
شعار نصي Legionarios a luchar. Legionarios a morir! (جنود الفيلق للقتال. جنود الفيلق للموت!)
الذكرى السنوية 20 سبتمبر
الاشتباكات حروب الريف
الحرب الأهلية الإسبانية
حرب إفني
نزاع الصحراء الغربية (1970-75)
حروب يوغوسلافيا
أفغانستان
العراق
قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
التدخل العسكري ضد داعش في العراق
القادة
أبرز القادة خوسي ميلان أستراي
فرانثيسكو فرانكو

وقد لعب الفيلق دورا رئيسيا مع القوات القومية في الحرب الأهلية الإسبانية. ثم قام في حقبة مابعد فرانكو بمهمات في حرب يوغسلافيا وأفغانستان والعراق واليونيفيل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.