القاعة الوطنية للمخترعين المشاهير

القاعة الوطنية للمخترعين المشاهير (بالإنجليزية: The National Inventors Hall of Fame (NIHF))‏ هي منظمة أمريكية غير ربحية تهتم بالمهندسين والمخترعين الأفراد الذين يحملون براءة اختراع أمريكية لتكنولوجيا بالغة الأهمية. تأسست في عام 1973م، وتتمثل مهمتها الأساسية في "تكريم الأشخاص المسؤولين عن التقدم التكنولوجي العظيم الذي يجعل التقدم البشري والاجتماعي والاقتصادي ممكنًا".

القاعة الوطنية للمخترعين المشاهير
 

الاختصار NIHF
البلد الولايات المتحدة  
المقر الرئيسي 3701 هايلاند بارك شمال غرب كانتون، أوهايو 44720
تاريخ التأسيس 1973
النوع منظمة غير ربحية
الاهتمامات "تكريم النساء والرجال المسؤولين عن التقدم التكنولوجي العظيم الذي يجعل التقدم البشري والاجتماعي والاقتصادي ممكنًا."
منطقة الخدمة الولايات المتحدة الأمريكية
الانتماء إختراعات
الموقع الرسمي www.invent.org
الإحداثيات 38.80124°N 77.064031°W / 38.80124; -77.064031  

إلى جانب قاعة المشاهير، تدير أيضًا متحفًا في الإسكندرية، فيرجينيا، ومدرسة إعدادية سابقة في أكرون، أوهايو، وترعى البرامج التعليمية، ومسابقة جماعية، ومشاريع خاصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة لتشجيع الإبداع بين الطلاب.

اعتبارًا من عام 2020 م، تم تقديم 603 مخترعين، يشكلون في الغالب أشخاصًا تاريخيين من القرون الثلاثة الماضية، ولكن تضم أيضا حوالي 100 مخترع حي. تختار لجنة قاعة مشاهير المخترعين الوطنية أسماء جديدة سنوياً في فبراير من الترشيحات المقدمة والمقبولة من جميع المصادر. يجب أن يحمل المرشحون براءة اختراع أمريكية ذات مساهمة كبيرة في الرفاهية الأمريكية، والتي تعمل على تقدم العلوم والفنون المفيدة. ضمت فئة عام 2020 حوالي 22 مخترعاً جديداً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.