القنفذ سونيك (سلسلة)

القنفذ سونيك (بالإنجليزية: Sonic the Hedgehog ؛ باليابانية: ソニック・ザ・ヘッジホッグ، سونيكو زا هيجيهوغو) هي سلسلة ألعاب فيديو تنتجها شركة سيجا. الشخصية الرئيسية في اللعبة هو قنفذ أزرق اللون يدعى سونيك. بدأت السلسلة في عام 1991 مع أول لعبة في السلسلة القنفذ سونيك على جهاز سيجا ميغا درايف ذو الـ 16 بت. تم بعد ذلك إصدار لعبة أقل وضوحاً لجهاز سيغا الأقدم (8 بت) وهو ماستر سيستم، بالإضافة إلى جهازها المحمول گيم گير. وكانت سلسة سونيك من أكبر الأسباب التي جعلت سيجا شركة قائدة في مجال العاب الفيديو في التسعينيات، عصر العاب الـ 16 بت، وبعد وقت قصير من صدور اللعبة الأولى تم حزمها مع جميع أجهزة سيجا ميجا درايف في أمريكا[؟] وأوروبا بدلاً من الحزمة الأصلية التي كانت تأتي مع لعبة ألترد بيست.

القنفذ سونيك
Sonic the Hedgehog
شعار سلاسل سونيك

النوع مغامرات
المطور(ون) سونيك تيم
سيجا
الناشر(ون) سيجا
المبدعـ(ون) يوجي ناكا
ناوتو أوشيما
هيروكازو ياسوهارا
أول إصدار القنفذ سونيك (يونيو 1991)
أحدث إصدار تيم سونيك ريسنغ (21 مايو 2019)
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

تتم تطوير ألعاب سونيك من قبل فريق من سيجا يدعى سونيك تيم (Sonic Team)، عدا بعض الألعاب الخارجة عن الأجزاء الرئيسية، حيث يبرمجها فرع الولايات المتحدة لشركة سيغا. أول مبرمج للعبة كان يوجي ناكا الذي أصبح لاحقاً رئيساً لفريق سونيك إلى عام 2006. بعد 2006, قام يوجي ناكا بتكوين شركة الخاصة، تاركاً سونيك تيم وسلسة سونيك. قام يوجي ناكا بالعودة في 2011 كـ ضيف شرف في تطوير لعبة سونيك جنيريشنز، اللعبة التي تحتفل بالسنة العشرين لسلسة القنفذ سونيك.

حتى شهر أبريل من سنة 2015 تم بيع أكثر من 335 مليون نسخة من ألعاب سونيك، مما يجعل سلسلة القنفذ سونيك ثاني أفضل سلسلة العاب فيديو مبيعاً في العالم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.