القوات البحرية البرازيلية

القوات البحرية البرازيلية ؛البحرية البرازيلية ( (بالبرتغالية: Marinha do Brasil) ) هو فرع الخدمة البحرية للقوات المسلحة البرازيلية ، المسؤول عن إجراء العمليات البحرية . البحرية البرازيلية هي أكبر بحرية في أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية ، وثاني أكبر بحرية في الأمريكتين ، بعد البحرية الأمريكية .

القوات البحرية البرازيلية
الدولة البرازيل  
الإنشاء 1822 
جزء من القوات المسلحة البرازيلية  
المقر الرئيسي برازيليا  
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

شاركت البحرية في حرب استقلال البرازيل عن البرتغال . تم نقل معظم القوات والقواعد البحرية البرتغالية في أمريكا الجنوبية إلى الدولة المستقلة حديثًا. في العقود الأولى التي أعقبت الاستقلال، احتفظت البلاد بقوة بحرية كبيرة وشاركت البحرية لاحقًا في حرب سيسبلاتين ، وصراعات ريفر بلايت، وحرب باراجواي ، بالإضافة إلى تمردات متفرقة أخرى تميزت بالبرازيل.

بحلول الثمانينات من القرن التاسع عشر، كانت البحرية الإمبراطورية البرازيلية هي الأقوى في أمريكا الجنوبية. بعد التمرد البحري في عام 1893 ، كانت هناك فجوة في تطور البحرية حتى عام 1905 ، عندما استحوذت البرازيل على اثنين من أقوى المدرجات البحرية المتقدمة في ذلك اليوم مما أثار سباق المدرعة البحرية مع جيران البرازيل في أمريكا الجنوبية . شاركت البحرية البرازيلية في كل من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، حيث شاركت في دوريات مضادة للغواصات في المحيط الأطلسي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.