الكتلة الحرارية

هي فكرة مهمة في تصميم المباني التي تناقش كيفية إضافة كتل جديدة للمباني تقاوم التقلبات في درجات الحرارة، أحيانا تعرف ب {الموازنة الحرارية} thermal flyweed effect على سبيل المثال عندما يكون هناك تذبذب في درجات الحرارة في الخارج تستطيع هذه الكتل امتصاص الحرارة ومن ثم تقوم ببث هذه الطاقة (الحرارة) إلى المنطقة الأقل درجة حرارة، وبالتالي تقلل نسبة التذبذب في درجات الحرارة مما يقلل من التوصيل الحراري للمباني، مما يسمح بتبريد وتسخين المبنى أو حتى الاحتفاظ بها لفترة أطول.

  • علميا:
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش)

تعتمد الكتلة الحرارية على السعة الحرارية أو الطاقة الحرارية (قدرة الجسم على تخزين الطاقة الحرارية) يجب التفريق بين العزل الحراري والكتلة الحرارية. فالعزل الحراري لا يحتاج إلى نقل الطاقة إلى داخل المبنى إنما التخلص من الطاقة. لكن الكتلة الحرارية تعمل على حفظ الطاقة الحرارية ثم بث هذه الطاقة

الكتلة الحرارية وتساوي أو تعادل السعة الحرارية، (قدرة الجسم على تخزين الطاقة الحرارية). ويشار عادة إليها بالرمز C ال </ الفرعي> وتقاس في وحدات من J / °C أو J / K (والتي تعادلها). ويمكن أيضا أن تستخدم الكتلة الحرارية للآلات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.