الكلية البحرية الملكية القديمة

تعتبر الكلية البحرية الملكية القديمة محورًا معماريًا لـ ماريتيم غرينتش، أحد مواقع التراث العالمي في مدینة غرينتش، لندن، وصفته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) بأنها "ذات قيمة عالمية متميزة" ويُعتقد أنها أن تكون "أفضل مجموعة معمارية ومناظر طبيعية في العالم في الجزر البريطانية". تتم إدارة الموقع من قبل مؤسسة غرينتش للكلية البحرية الملكية القديمة، التي أنشئت في يوليو 1998 كمؤسسة خيرية مسجلة "لرعاية هذه المباني الرائعة وأسبابها لصالح الأمة". المساحات وبعض مبانيها مفتوحة للزوار. تم تشييد المباني في الأصل لتكون بمثابة المستشفى الملكي للبحارة في غرينتش، والمعروف الآن باسم مستشفى غرينتش، والذي صممه كريستوفر رين ، وتم بناؤه بين 1696 و 1712. أغلق المستشفى عام 1869. بين عامي 1873 و 1998 كانت الكلية البحرية الملكية، غرينتش .

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2020)
الكلية البحرية الملكية القديمة
موقع اليونيسكو للتراث العالمي
توجد الكنيسة في محكمة الملكة ماري (يسار) و قاعة مرسومة موجودة في محكمة الملك وليام (يمين). القباب فوق المداخل.


الدولة المملكة المتحدة  
المعايير Cultural: (i), (ii), (iv), (vi)
رقم التعريف 795
الإحداثيات 51°29′01″N 0°00′21″W  
تاريخ الاعتماد
السنة 1995
(الاجتماع التاسع عشر للجنة التراث العالمي)
ملحق 2008

* اسم الموقع كما هو مدون بقائمة مواقع التراث العالمي
** تقسييم اليونسكو لمناطق العالم
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.