اللادينية في مصر

اللادينية غير شائعة كثيراً بين المصريين (انظر الدين في مصر)، الإسلام هو الدين الشائع في البلاد تليه المسيحية. ومن الصعب تحديد عدد الملحدين في مصر، كما أنه لا يحسب رسميًا في تعداد البلاد. هناك وصمة عار كبيرة تتعلق على الملحدين في مصر، والكثير من الملحدين متخفون ويتواصلون مع بعضهم عبر الإنترنت، وبعض الناس يغادرون الإسلام بشكل غير قانوني وبشكل متخفي دون علم أصدقائهم وأفراد العائلة. ولا يستطيع الملحدين أو اللادينيين تغيير وضعهم الديني الرسمي، وبالتالي فإنهم يُحسبون إحصائياً كأتباع للدين الذي ولدوا ونشأوا فيه.

الدين في مصر
دين الدولة

الإسلام

الأديان في مصر
الإسلام
المسيحية - اليهودية
اللادينية
مؤسسات دينية

الأزهر الشريف
دار الإفتاء
الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية

منظمات دينية

الجامع الأزهر
الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية
مدرسة الإسكندرية المسيحية
المجلس الملي العام

ديانات مصرية قديمة

آتونية - التاسوع المقدس
ديانة قدماء المصريين

ديانات غير معترف بها

قاديانيه - بهائية - ديانات اخرى

بوابات

 بوابة الأديان ::  بوابة مصر

أجرى مركز بيو للأبحاث استطلاعا شمل 1798 مسلما مصريا، أظهر أن 63% منهم يؤيدون عقوبة الإعدام للملحدين أو من يغادر الدين الإسلامي. على الرغم من ذلك فإنه لا وجود لهذه العقوبة في مصر. يقال إن عدد الملحدين يتنامى بين شباب البلاد. في ديسمبر 2014، أشارت دار الإفتاء المصرية، وهي مؤسسة تابعة للحكومة للإرشاد الفقهي، إلى أن عدد الملحدين في مصر يبلغ 866، أي ما يمثل 0.001% من السكان، وقد وصفت صحيفة الغارديان التقديرات بأنها "دقيقة بشكل مثير للريبة". في نوفمبر 2013، ذكر تقرير بي بي سي منقول عن جريدة الصباح المصرية أن عدد الملحدين في مصر قد يصل إلى 3 ملايين شخص. وتقول الصحيفة أنه برغم العدد المتزايد من الملحدين إلا أنه من المتوقع ألا يكون لذلك تأثير على الإسلام أو المسيحية في مصر. على جانب آخر، ذكر استطلاع لمؤسسة غالوب أن مصر هي "أكثر بلاد العالم تدينا"، حيث أجاب جميع الأشخاص الذين تم استطلاع آرائهم بأنهم ينتمون لدين ما.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.