اللجنة الأوروبية للأقاليم

اللجنة الأوروبية للأقاليم (بالإنجليزية: )‏ هو تجمع الممثلين المحليين والإقليميين في الاتحاد الأوروبي يسمح للسلطات غير الوطنية (المناطق والمحافظات والمقاطعات والدوائر والبلديات والمدن، الخ) لجعل أصواتهم مسموعة مباشرة ضمن النظام المؤسسي للاتحاد الأوروبي.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2017)

 

اللجنة الأوروبية للأقاليم

 

البلد بلجيكا  
تاريخ التأسيس 1994 (1994)
النوع EU body [الإنجليزية]
الاهتمامات Consultative to the EU institutions; subsidiarity monitoring — can approach the محكمة الاتحاد الأوروبي with regard to the application of تفريع السلطة principle
President Karl-Heinz Lambertz (بلجيكا، PES) (President elect)
الموقع الرسمي www.cor.europa.eu
جزء من سلسلة مقالات سياسة الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

بوابة الاتحاد الأوروبي

أنشئت في عام 1994، تم تعيين اللجنة الأوروبية للأقاليم لمعالجة قضيتين رئيسيتين: أولا بالنظر إلى أن حوالي ثلاثة أرباع تشريعات الاتحاد الأوروبي وتنفيذها على المستوى المحلي أو الإقليمي، يبدو الممثلين الشرعيين للسلطات المحلية والإقليمية قد يكون لها رأي في تطوير التشريعات الأوروبية. ثانيا، تواجه الخوف من أن الفجوة آخذة في الاتساع بين المواطنين وعملية التكامل الأوروبي، وقد أظهرت حقيقة ربط مستوى المنتخبين في الحكومة الأقرب إلى المواطنين باعتبارها واحدة من وسائل لسد هذا العجز

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.