المجلس الإمبراطوري (النمسا)

المجلس الامبراطوري ( (بالألمانية: Reichsrat)‏. (بالتشيكية: Říšská rada)‏. (بالبولندية: Rada Państwa)‏. (بالإيطالية: Consiglio Imperiale)‏. (بالسلوفينية: Državni zbor)‏ كان) المجلس التشريعي للإمبراطورية النمساوية من عام 1861، ومن عام 1867 كان المجلس التشريعي لسيسليثانيا داخل النمسا والمجر. لقد كانت هيئة ثنائية المجلس: كان مجلس الشيوخ هو مجلس اللوردات (بالألمانية: Herrenhaus)‏، وكان مجلس النواب ( (بالألمانية: Abgeordnetenhaus)‏. لتصبح قانونًا، كان يجب تمرير مشاريع القوانين من قِبل كلا المجلسين، موقَّعة من قِبل الوزير المسؤول، ومن ثم منحها الإمبراطور الملكي. بعد إقراره، تم نشر القوانين في Reichsgesetzblatt (مضاءة الرايخ لو الجريدة الرسمية ). بالإضافة إلى المجلس الإمبراطوري، فإن أراضي التاج الخمسة عشر في سيسليثانيا تحتوي على وجبات خاصة بها ( (بالألمانية: Landtage)‏.

Imperial Council
Reichsrat
النوع
التأسيس 26 فبراير 1861 (1861-02-26)
تاريخ الالغاء 12 نوفمبر 1918 (1918-11-12)
النوع برلمان من مجلسين
المجالس House of Lords
House of Deputies
البلد الإمبراطورية النمساوية المجرية  
القيادة
President of the House of Lords Alfred III (last)
President of the House of Deputies غوستاف جروس (last)
الانتخابات
آخر انتخابات 1911
مكان الإجتماع
Parliament Building
Vienna

كان مقر المجلس الإمبراطوري من 4 ديسمبر 1883 في مبنى البرلمان في Ringstraße في فيينا. قبل الانتهاء من هذا المبنى، اجتمع مجلس اللوردات في مبنى Estates في النمسا السفلى، واجتمع مجلس النواب في مبنى خشبي مؤقت صممه Ferdinand Fellner في Währinger Straße. تم حل المجلس الإمبراطوري في 12 نوفمبر 1918، بعد هزيمة النمسا والمجر في الحرب العالمية الأولى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.