المدار الجديد

المدار الجديد إحدى الشركات التابعة للشركة الليبية القابضة للاتصالات وتقنية المعلومات, تأسست سنة 1996 , كما بدأت الشركة في تقديم خدماتها للجمهور سنة 1997 ، تصنف المدار الجديد كأول مشغل للهاتف المحمول في ليبيا.وتبلغ سعة المنظومات الحالية للشركة قرابة الـ5 مليون خط وتغطي أكثر من 95% لكافة المدن والقرى والواحات والطريق الصحراوي والحقول النفطية ومعظم مدن وطرق ليبيا, والشركة مُقدِمة على تنفيذ مشاريع جديدة لزيادة عدد الخطوط وكذلك توسيع مناطق التغطية.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها إلى تدقيق لغوي أو نحوي. فضلًا ساهم في تحسينها من خلال الصيانة اللغوية والنحوية المناسبة. (أبريل 2020)
المدار الجديد

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1996
الدولة ليبيا  
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات عبد الخالق عاشور (رئيس مجلس الإدارة)
المقر الرئيسي طرابلس
الشركة الأم الشركة الليبية للبريد والإتصالات وتقنية المعلومات
الصناعة الاتصالات النقالة
موقع ويب almadar.ly

تم تغير اسم الشركة من "المدار" إلى شركة "المدار الجديد" بداية من شهر سبتمبر لعام 2007.

أصبح اسم الشركة مع نهاية عام 2007 المدار الجديد، ويصل عدد المشتركين في الشركة لعام 2013 4.841.749 مشترك.

أطلقت الشركة في 15 أكتوبر 2018 خدمة الجيل الرابع المطور +4G، وذلك بعد إطلاق خدمات +H في 15 أغسطس 2017.

وفي سابقة فريدة في ليبيا لأول مرة تطلق شركة اتصالات محفظة إلكترونية على الموبايل وهي محفظة خدمة سداد برعاية وإشراف مصرف ليبيا المركزي وبالشراكة مع شركة المدار الجديد بتاريخ 12 أكتوبر 2017.

تم يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2019 بمقر الشركة إطلاق تجريبي لخدمات الجيل الخامس 5G. وتعد هذه الخدمة متوقف حيث إن الشركة لم تتحصل على موافقة من الهيئة العامة للإتصالات والمعلوماتية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.