المدرب الشخصي (رياضة)

المدرب الشخصي (بالإنجليزية: personal trainer)‏ هو الفرد الذي اكتسب شهادة تؤكد أنه وصل درجة كافية من القدرة على خلق برامج تدريب فعالة وآمنة للأفراد والمجموعات الأصحاء أو المسموح لهم طبيا بممارسة التمارين. المدرب الشخصي يحفز الأفراد عن طريق مساعدتهم في وضع أهداف، والحصول على نتائج جيدة، لكونه شخصا جديرا بالثقة. يضبط المدربون في البداية مجموعة من المعايير عن طريق فحص طبي مسبق للمشتركين، وتعليمهم الوضعية الصحيحة أثناء ممارسة التمارين، وكيفية الحركة، والمرونة، والتوازن، والممارسات الرياضية الأساسية، والممارسات المناسبة للصحة القلبية والتنفسية، وصحة العضلات، وتكوين الجسم، ومعاملات المهارة (مثل القوة والرشاقة والتناسق والسرعة والفاعلية)، كل هذا ليتمكن من جمع المعلومات التي يحتاجها ليبني برنامجا مناسبا للأشخاص وملبيا لتطلعاتهم. يمكن تطبيق هذه الأمور في بداية البرنامج التدريبي أو بعده حتى يتمكن المدرب من قياس مدى تقدم الأفراد من ناحية الصحة البدنية. يقدم المدربون كذلك التعليم اللازم للأفراد في مختلف أوجه الصحة البدنية، والذي يشمل تعليمات صحية وغذائية.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2020)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2020)

مساعدة الأشخاص لتحقيق طاقاتهم في أوجه الحياة المختلفة يحتاج منهاج شامل موجه للفرد مع الإيمان من قبل المدرب بقدرة الأفراد على التحسن.

يدرك المدربون الشخصيون المؤهلون الكثير من الأمور عبر خبرتهم، فإذا قدروا عدم قدرة الفرد الصحية على ممارسة برنامجه بشكل آمن، يقومون بتحويله إلى المتخصص الطبي المناسب حتى تتحسن صحته.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.