المرأة في الأمريكتين

النساء في الأمريكيتين، هن النساء المولودات في منطقة الأمريكيتين، وهي منطقة إقليمية تغطي منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. يتزامن تطور هذه النساء وثقافتهن وتاريخهن مع تاريخ الأمريكيتين، على الرغم من اختلاف تجاربهن عن تجارب أعضاء المجتمع الذكور في أغلب الأحيان. انطوت هذه الاختلافات غالبًا على تقسيم العمالة، أو القيود المفروضة على النساء بسبب أدوارهن التقليدية في المجتمع. تركت كل من العبودية والاسترقاق أثرًا كبيرًا على نساء الأمريكيتين على مر الزمن.

تُعتبر جمعية تاريخ النساء في الأمريكيتين منظمةً بريطانيةً معنيةً بدراسة تاريخ النساء في إطار ارتباطهن بالأمريكيتين. تتيح دراسة تاريخ المرأة استرجاع المعلومات المفقودة حول طريقة عيش النساء في حضاراتهن والآلية التي عملن وشاركن من خلالها في بناء هذه الحضارة. يفسح النظر إلى تاريخ النساء من خلال عدسة جغرافية وثقافية مشتركة المجال لإجراء مقارنات مفيدة بشأن حياة المرأة في الأمريكيتين، دون أن تؤثر القومية على السرد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.