المركز العربي للإنتاج الإعلامي

تأسست مجموعة المركز العربي الإعلامية في عام 1983 تحت اسم "المركز العربي للخدمات السمعية البصرية"، في عمّان، الأردن، على يد المنتج عدنان العوامله، كمؤسسة قطاع خاص متخصصة بالإنتاج والتوزيع الإعلامي لتقدم نتاجها الفني لمختلف المنصات الإعلامية. و قدم المركز العربي خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات المتميزة أعمالا مختلفة ذات قيمة فنية عالية أبقته في الطليعة في ما ينتج من أعمال فنية في الشرق الأوسط، لذا تحرص مجموعة المركز العربي للإنتاج الإعلامي على تقديم إنتاجاتها الفنية باستخدام مختلف وسائل العرض بأعلى جودة وأفضل مواصفات.   

المركز العربي للإنتاج الإعلامي
المركز العربي للإنتاج الإعلامي
معلومات عامة
الشعار
Logo_group.jpg
التأسيس
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
عمان ،الأردن
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
أهم الشخصيات
المؤسس
أهم الشخصيات

عدنان العوامله ، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة
طلال العوامله ، الرئيس التنفيذي

فادي شويحات ، مدير العمليات

بالإضافة إلى الإنتاج والتوزيع الإعلامي، يقدم المركز العربي مرافق وخدمات إنتاجية عالية الجودة من الطراز الرفيع لجميع صانعي الأفلام وشركات الإنتاج بمختلف مجالاتهم وتوجهاتهم.  وتحت إدارته تحول "المركز العربي"، إلى شركة إنتاج تلفزيوني مرموقة على مستوى العالم العربي، قدمت العديد من البرامج الوثائقية والمسلسلات الكرتونية إلى جانب عدد من الأعمال الدرامية التي لاقت متابعة وحققت شهرة واسعة.

عام 2000 ، تسلم المنتج طلال العوامله، قيادة المجموعة، واستطاع الانتقال بها إلى مصاف العالمية، من خلال تقديم أعمال درامية حققت نسب مشاهدة عالية على عدد من أبرز الشاشات العربية، وتوجت هذه المسيرة في عام 2008، بفوز مسلسل "الاجتياح" بجائزة الإيمي العالمية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.