المساواة والمصالحة

المساواة والمُصالحة (بالفرنسية: Égalité et Réconciliation)‏ هي منظمة سياسية تم تأسيسها بتاريخ جوان/يونيو 2007 من خلال رئيسها ألان صورال بالتعاون مع "جيلداز ماهي أوشينال" و"فيليب بينينك" وهما من القادة السابقين للمنظمة اليمينية المتطرفة "مجموعة الاتحاد والدفاع".

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2017)

كانت منظمة المساواة والمُصالحة في البدايات مُقربة من الجبهة الوطنية ثم ابتعدت عنها قليلًا، فهي تصنف نفسها من اليسار القومي الوطني، في حين يتم تصنيفها في اليمين المُتطرف حسب مُعظم المتابعين. كما أن رئيسها ألان صورال الذي تروج المُنظمة لأفكاره ينادي بضرورة المزج ما بين "يسارية حقوق العمال ويمينية القيم الاجتماعية" داعيًا لتجاوز الانقسامات على مستويات عدة حزبية، عرقية، دينية واجتماعية. وتدعو المُنظمة لمواجهة الليبيرالية التحررية والعولمة والصهيونية. مُعظم المتابعين يعتبرونها معادية للسامية ومؤمنة بنظريات المؤامرة. نشاطها المُنخفض في الواقع يُقابله مُتابعة عالية على مواقعها في الانترنت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.