المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي

المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي المعروف اختصاراً بـ(ISADAC)، مؤسسة مغربية تأسست في 18 يناير 1985 تحت وصاية وزارة الثقافة والشباب والرياضة، متخصصة في تكوين أطر عليا في مهن التمثيل، الإخراج والنقد المسرحي والتلفزيوني بالإضافة للكتابة المسرحية وكذلك سينوغرافيا الديكور وتقنيات الخشبة وتكوين أساسي في التنشيط الثقافي، مع تكوينات فرعية مثل فن العرائس والملابس والإنارة والصوت، تهدف دروس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي إلى إعداد أطر متخصصة في مجال الفن المسرحي والتنشيط الثقافي مؤهلة للعمل في مجال السمعي البصري، وزارة الثقافة، المسرح، السينما، التلفزيون، القطاع الحر من جهة، وإلى التجدر في الحضارة المغربية مع السهر على مكتسبات العلوم والتقنيات في علاقتها بفنون العرض من جهة أخرى.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو 2020)
المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي
معلومات
المؤسس وزارة الثقافة والشباب والرياضة
التأسيس 1985 - 1987 (افتتاح رسمي)
النوع تعليم عالي عمومي
لغات التدريس العربية، الفرنسية، الانجليزية، الامازيغية
الموقع الجغرافي
الشارع حي الرياض، الرباط
المدينة الرباط
الرمز البريدي 10000 - 10220
البلد  المغرب
الإدارة
المدير رشيد منتصر
إحصاءات
الموقع isadac.ma
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.